الرئيسيةالبوابة**س .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إيطاليا تلاعب جنوب أفريقيا بتشكيلة رديفة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
xxzzxxzz
عضو مبدع
عضو مبدع


عدد الرسائل : 46
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 24/10/2007

مُساهمةموضوع: إيطاليا تلاعب جنوب أفريقيا بتشكيلة رديفة   الخميس أكتوبر 25, 2007 2:38 pm

إيطاليا تلاعب جنوب أفريقيا بتشكيلة رديفة






اختار روبرتو دونادوني مدرب المنتخب الإيطالي لكرة القدم التشكيلة التي ستواجه منتخب جنوب أفريقيا ودياً يوم الأربعاء المقبل في سيينا.

وخلت التشكيلة من معظم الأسماء الكبيرة بهدف اختبار لاعبين جدد، وإراحة الكبار الذين لا يزال أمامهم استحقاقات كبيرة، إن كان على صعيد التأهل إلى كأس الأمم الأوروبية 2008، أو مع فرقهم في البطولات المحلية.

ولم يستدع دونادوني حارس يوفنتوس العملاق جيانلويجي بوفون، وزميله الشاب رافاييلي بالادينو، ومدافع روما المخضرم كريستيان بانوتشي، ونظيره في إنتر ميلان ماركو ماتيراتزي وفابيو كانافارو وجيانلوكا زامبروتا لاعبي ريال مدريد وبرشلونة على التوالي، ونجم بايرن ميونيخ الألماني لوكا توني، ونجوم آي سي ميلان فيليبو إنزاغي، وجينارو غاتوزو، وأندريا بيرلو صاحب الهدف الأول في مرمى جورجيا (2-0) في المباراة التي جرت يوم السبت في جنوى ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية 2008، ولاعب ليون الفرنسي فابيو غروسو صاحب الهدف الثاني في المباراة نفسها.

وواصل دونادوني استبعاده لنجم يوفنتوس أليساندرو دل بييرو، كما أراح مهاجم أودينيزي أنطونيو دي ناتالي، في حين أعاد إلى تشكيلة الأزوري نجم شاختار دونتسك الأوكراني كريستيان لوكاريللي ولاعب آي سي ميلان ألبرتو جيلاردينو.

وأعلن المدرب الإيطالي أنه راض عن الفوز رغم أنه جاء بصعوبة، دون أن ينسى الإشارة إلى أنه يعلم أنه سيكون لزاماً على فريقه اللعب بشكل أفضل بكثير للفوز على متصدرة المجموعة اسكتلندا القوية خلال الشهر المقبل.

وأبقى هدفا بيرلو وغروسو المنتخب الإيطالي في المركز الثاني متخلفاً بفارق نقطة واحدة عن اسكتلندا المتصدرة ومتفوقاً بنقطة مماثلة على فرنسا صاحبة المركز الثالث ووصيفته في مونديال ألمانيا الأخير.

وسيتوجب على المنتخب الإيطالي تكرار ما فعله على أرضه عندما يتوجه إلى غلاسكو لملاقاة اسكتلندا، بالفوز عليه لضمان الصدارة، قبل أن يستضيف جزر الفارو في آخر مبارياته في التصفيات الشهر المقبل.

ولا تزال أوراق هذه المجموعة مبعثرة، ولم يحسم فيها أي شيء بين الثلاثي المتصدر.

وفي حال هزيمة المنتخب الإيطالي أمام اسكتلندا المتألقة في السابع عشر من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل وفوز فرنسا على أرضها أمام ليتوانيا، فإن إيطاليا قد تواجه وضع نقطة النهاية لمسيرتها الأوروبية، على الرغم من أن المباراة أمام جزر الفارو محسومة منطقياً لأبطال العالم، وذلك كون المباراة الأخيرة لفرنسا أمام أوكرانيا التي فقدت آمالها بالتأهل إلى البطولة الأوروبية حسابياً.

ولا ينفع المنتخب الإيطالي خوض المباراة أمام اسكتلندا بالطريقة نفسها التي بدا فيها أمام جورجيا، رغم أنه فرض سيطرته الكاملة على اللقاء في ظل غياب عدد كبير من النجوم إما بسبب الإيقاف أو الإصابة أو حتى الاستبعاد من قبل المدرب.

وقال دونادوني للصحفيين "الشوط الأول جاء أفضل من الثاني حيث شهد المزيد من القوة والروح القتالية، بالتأكيد هناك بعض الأمور التي نحتاج إلى تحسينها وبعض الأمور التي لا تزال غير جيدة إلا إنني راضٍ بشكل عام والشيء الأهم هو النتيجة".

وأضاف "دائماً ما كنت أقول إننا سنفكر في اسكتلندا في الوقت المناسب، والآن سنبدأ في النظر إلى المستقبل وسنعد أنفسنا لهذه المباراة".

وقال "سيكون لقاء جنوب أفريقيا اختباراً جيداً لبعض الوجوه الجديدة، وقررت إراحة اللاعبين الذين خاضوا مباريات كثيرة".

وجاءت التشكيلة على الشكل التالي:

جانلوكا كورتشي (روما) وماركو أميليا (ليفورنو) لحراسة المرمى، كريستيان زاكاردو (باليرمو) ودانييلي بونيرا (آي سي ميلان) وجيورجيو كييلليني (يوفنتوس) وأليساندرو غامبيريني (فيورنتينا) وباولو كانافارو (نابولي) وميستو (أودينيزي) لخط الدفاع، أندريا دوسينا (أودينيزي) ودانييلي دي روسي (روما) وستيفانو ماوري (لاتسيو) وريكاردو مونتيليفو (فيورنتينا) وروجيرو بالومبو (سمبدوريا) وأنطونيو نوتشيرينو (يوفنتوس) وفرانكو سيميولي (فيورنتينا) لخط الوسط.

في حين جاء باسكوالي فوجيا (كالياري) وفينشينزو ياكوينتا (يوفنتوس) وكريستيان لوكاريللي (شاختار دونتسك الأوكراني) وألبرتو جيلاردينو (ميلان) وأليساندرو روسينا (تورينو) في خط الهجوم.





المصدر: الجزيرة الرياضية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إيطاليا تلاعب جنوب أفريقيا بتشكيلة رديفة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الرياضة :: كرة القدم-
انتقل الى: